القدم السكرى

القائمة الرئيسية

 خدمات الموقع :
 الرئيسية
 مقالات طبية
 المكتبة الطبية
 الموسوعة الطبية
 الطب البديل
 medical video
 دليل المواقع
 الارشيف
 صفحة البحث
 استفتاء
 الاعضاء والزوار :
 اضافة مقال
 سجل الزوار
 خريطة الموقع
 راسلنا
 اخبر صديق
 حسابك
 الرسائل الخاصة
 استراحة الموقع :
 قران كريم
 الموسوعة الاسلامية
 أخبار
 ألبوم الصور
 رفع الصور
 ماسنجر بلس
 Articles


اعلانــــات




دخول

إسم المستخدم

كلمة المرور

هل ترغب بالتسجيل؟
هل فقدت كلمة المرور؟


قران كريم

قال تعالى:
( كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ ).
البقرة (151)
ابحث في الآيات
  • ايحث في كلمات القرآن
  • أسباب النزول
  • المصحف المرتل

  • أكثر الكلمات بحثا

    الأمراض الجهاز الهضمي القلب
      الهضم  سرطان الثدى  طبيب
    طبيب دوت  المعدة  النقرس
    طبيب دوت كوم  طبيب العرب
    علاج السكر القولون السدر
    Medical videos التمر الهندى
    الجهازالتنفسى تشريح علاج الشعر دواء الرحم


     خمسة اكواب من الشاي الاخضر يوميا تقلص خطر الاصابة بسرطان البروستات
    الكاتب

    أرسل يوم الخميس 20 ديسمبر 2007 بواسطة Dr.Hady

    القسم
    Dr.Hady

    طوكيو (ا ف ب) - اظهرت دراسة يابانية نشرت الاربعاء ان احتساء خمسة او ستة اكواب من الشاي الاخضر يوميا يمكنه ان يقلص حتى النصف خطر الاصابة بسرطان البروستات. وقال المركز الوطني للسرطان ان فريقا من الباحثين من وزارة الصحة رصدوا العادات الغذائية ل49 الفا و920 رجلا تراوح اعمارهم بين اربعين و69 عاما بين 1990 و1993 ثم تابع تطور حالهم الصحية حتى عام 2004

    وخلال تلك الفترة تبين ان 404 منهم اصيبوا بسرطان البروستات منهم 114 في مرحلة متقدمة و271 اصابتهم محصورة و19 في مرحلة غير محددة.
    واثبت تحليل ان اخطار الاصابة بسرطان البروستات في مرحلة متقدمة تتراجع بنسبة 50% لدى الرجال الذين يستهلكون على الاقل خمسة اكواب من الشاي الاخضر قياسا بمن يحتسون اقل من كوب يوميا. ولاحظت الدراسة ان "الشاي الاخضر لا يؤثر في سرطان البروستات عندما تكون الاصابة المحصورة" لكن "الشاي الاخضر يمكن ان يقلص اخطار سرطان البروتستات في مرحلة متقدمة".
    واكد فريق الباحثين وجود مادة تسمى "كاتيشين" في الشاي الاخضر يمكن ان تساهم في تقليص الاخطار عبر خفض نسبة التيستوستيرون وهو هورمون ذكوري يعتبر عامل خطر على صعيد سرطان البروستات. واذ خلص الباحثون الى ان هذا النوع من السرطان منتشر لدى الغربيين اكثر من الاسيويين اعتبروا ان السبب قد يكون الاستهلاك الكبير للشاي الاخضر.
    ونشرت نتائج الدراسة على الموقع الالكتروني للصحيفة الاميركية لعلم الاوبئة.

    هذا المحتوى من AFP
    اكتشافات طبية
         

     

    تقييم المقال

    المعدل: 0
    تصويتات: 0

    الرجاء تقييم هذا المقال:

    ممتاز
    جيد جدا
    جيد
    عادي
    ردئ


    خيارات


     صفحة للطباعة صفحة للطباعة


    "خمسة اكواب من الشاي الاخضر يوميا تقلص خطر الاصابة بسرطان البروستات" | دخول عضو / التسجيل | 0 تعليقات
    التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤولون عن محتواها.
     
    Free medical videos - anatomy videos - surgery videos - mesothelioma - ophthalmology videos - pediatric videos - childbirth video - privacy policy - mesothelioma - methothelioma- female autopsy- weight loss cure
     

     بلوتوث العاب بنات قصائد منتديات العاب فلاش هندسة  مواقع العلماء والدعاة العاب للبنات فقط  دليل السعودية دليل العاب